مها أحمد تهاجم ميريام فارس بسبب إعلانها الأخير: «مفيش كاريزما.. مش مصر كانت كوخة؟»




مها أحمد تهاجم ميريام فارس بسبب إعلانها الأخير: «مفيش كاريزما.. مش مصر كانت كوخة؟»
فن / خبر
جودة الخبر 78%
تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة

تم نقل النص عن جريدة المصري اليوم بتاريخ 18/04/2021 11:38

شارك على  
المحرر - مادونا عماد


هاجمت الفنانة مها أحمد الفنانة ميريام فارس، بعد مشاركتها في إعلان مصري بالتعاون مع الفنان آسر ياسين، وذلك بسبب تعليقات أطلقتها الفنانة اللبنانية منذ عامين، واعتبرها البعض مسيئة لمصر، وهاجمها الفنانون حينها ولا تزال الانتقادات.

وقالت «أحمد» لـ«فارس» عبر صفحتها الشخصية بـ«إنستجرام»: «للأسف في الوقت اللى مصر قدرت تدفع تمنك رغم أنك بتقولي تمني غالي على مصر ظهرتى في الإعلان المصرى مطفية مفيش أي كاريزما بصراحة أجمد حاجة في الإعلان النجم المصري آسر ياسين، إحنا الفراعنة ولا إيه».

وسبقها عدد من الفنانين بهجومها على «فارس»، فقالت الفنانة منة فضالي: «الله مش مصر كانت كوخة وإنتي كتير وغالية على مصر؟ دلوقتي وحشاني يا مصر، يا لهوي أصل فلوس مصر حلوة مش كدة، العيب مش عليكي.. بس مصر بقى مش فرحانة بيكي، مصر خط أحمر»، وتابع الفنان أحمد الشامي: «هي مش ميريام فارس قالت إن هي بقى سعرها تقيل على مصر، هو إيه اللي جابها تاني».

يشار إلى أن ميريام فارس صرحت على هامش مهرجان موازين للإيقاعات الدولية في المغرب عام 2019: «أصبحت تقيلة على المصريين علشان أجرى مرتفع عليهم». بالتالي واجهت موجة من الهجوم على تلك التصريحات، ودعا عدد كبير من رواد السوشيال ميديا إلى مقاطعة أعمالها ومنع دخولها إلى مصر.


مصدر الخبر

التقييم

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة لم توضح أين ذكرت الفنانة منة فضالي تصريحها الوارد في الخبر، ولكنها في الوقت نفسه أوضحت أين ذكرت مها أحمد تصريحها بدقة.

هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
خبر صحيح

تأكد فريق أخبار ميتر من صحة تصريح الفنانة مها أحمد الذي هاجمت فيه مها أحمد والمنشور عبر حسابها على انستجرام والذي وثقته المحررة أسفل الخبر، كما تم التأكد من صحة تصريح منة فضالي والمنشور أيضًا عبر حسابها على انستجرام. ولكن لم يتم التأكد من صحة تصريح الفنان أحمد الشامي حيث تم مراجعة حساباته على تويتر وانستجرام وفيسبوك ولم يتم العثور على التصريج.

هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية

المحررة لم توضح أن الفنانة مريام فارس، تجاهلت الانتقادات التي طالتها، وقالت عبر حسابها الخاص على تويتر: "استمتعت بالعمل على هذه الحملة لصالح أحد المشروعات العقارية، أتمنى أن تنال الأغنية الجديدة حالة حلوة إستحسانكم"، وتابعت: "أنا فرحانة كتير بالنجاح يلي حققته الأغنية والإعلان. فرحانة كتير إني كون Trending في مصر بعد أقل من 24 ساعة من طرح الإعلان. وحشاني يا مصر".

هل استخدم المحرر مصادر مناسبة؟
استخدام المصادر مناسب
هل العنوان موضوعي ودقيق؟
العنوان موضوعي ودقيق
هل تناسب المادة المصورة المحتوى المكتوب؟
المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي انتهاك لخصوصية الأفراد
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2021/04/18 12:04

تعليق المقيم

المحررة لم توضح مصدر تصريح الفنانة منة فضالي وكذلك الفنان أحمد الشامي، اللذان انتقدا خلاله ظهور الفنانة مريام فارس في إعلان مصري، بعد موقفها السابق ضد مصر الذي أثار ضدها موجة كبيرة من الانتقادات، كما لم توضح تعليق "فارس" على تلك الانتقادات، والموقع لم يوثق صورة الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات